الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 هـ - 2019/11/13 م 04:17:41
Image

الاخبار

  • شارك :

"تنمية اموال الايتام": زيادة اجمالية بالإيرادات بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي

 

عمان 5 تشرين الثاني (بترا) -حققت مؤسسة تنمية اموال الايتام ارتفاعا بإجمالي ايراداتها حتى نهاية ايلول العام الحالي، حيث بلغت 9.090.404  دنانير، مقابل 8.194.837 دينارا عن ذات الفترة لعام 2018 بزيادة مقدارها 895.666 دينارا وبنسبة 11 بالمئة، الامر الذي ادى الى زيادة في صافي الربح العام للمؤسسة بنسبة 13 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت قيمة الاستثمارات حتى نهاية ايلول العام الحالي الى198.120.415 دينارا، مقابل 187.400.642 دينارا لذات الفترة من العام الماضي، بزيادة مقدارها 10.719.773 دينارا.

وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية اموال الايتام قاضي القضاة عبدالكريم الخصاونة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، ان المؤسسة استطاعت خلال الأعوام الأخيرة تحقيق نتائج مهمة في مجال الاستثمار من خلال المحافظة على تحقيق الارباح بما يتناسب مع اقصى درجات الشفافية والنزاهة بالتعاملات التي تقدمها المؤسسة.

واشار الخصاونة، الى الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة في مجال التنمية الاقتصادية وتعزيز الدور المجتمعي الايجابي حيث استطاعت ان تحقق ارباحا متصاعدة من خلال التمويلات الممنوحة، لافتا الى ان المؤسسة قد ساهمت في الاعوام الاخيرة وبشكل غير مباشر ومن خلال النوافذ التمويلية المتاحة بتوفير 740 فرصة عمل و5389 مسكنا.

ولفت الى ان تقرير اللجنة المالية المنبثق عن مجلس الادارة تضمن أن البيانات المالية للمؤسسة تظهر بصورة عادلة جميع النواحي الجوهرية للوضع المالي للمؤسسة كما هي في 30 ايلول الماضي، مبينا ان التقرير يؤكد أن المؤسسة تلتزم في أعمالها باحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.

وعلى صعيده، بين مدير عام مؤسسة تنمية اموال الايتام حمدان الفواعير، ان المؤسسة تنتهج التطوير المستمر في المجالين الإداري والفني وتواكب المستجدات التي من شأنها أن تؤثر ايجاباُ على مستوى الخدمات المقدمة، والتي تهدف إلى زيادة درجة رضى متلقي الخدمة، وتوفير بيئة العمل المثالية للموظف، حيث كان للمؤسسة بصمات واضحة بالمشاركة في الجوائز التي يطلقها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز والتي يتنافس من خلالها العديد من المؤسسات والهيئات الرسمية حيث حصلت المؤسسة على ختم التميز بالإضافة إلى مشاركتها مؤخراً في جائزة المبادرة الابتكارية.

واكد الفواعير، ان المؤسسة تقدم منتجاتها التمويلية من خلال فروعها العشرين المنتشرة في محافظات المملكة، وتعمل ضمن خطة معدة ورؤية واضحة لمزيد من التأهيل والتطوير للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وقامت المؤسسة مؤخرا ضمن هذا التوجه بالانتهاء من تحديث مراكز فروع محافظات مأدبا، ومعان وجرش وتعمل حالياً على تحديث فرعي الكرك والزرقاء بما يضمن تحقيق أهداف ورؤية ورسالة المؤسسة.